كيف أحمي نفسي من ثغرة Meltdown and Spectre الخطيرة

كيف أحمي نفسي من ثغرة Meltdown and Spectre الخطيرة
ككل عام ظهرت مع بدايات العام الجديد 2018 ثغرات أمنية أشتكي منها المستخدمين والشركات على حد سواء، وهذا المرة كانت من نصيب الهواتف الذكية وأجهزة الحواسيب سواء.

الثغرة الجديدة تحمل الإسم Meltdown and Spectre والتي تصيب الهواتف والأجهزة وتستهدف المعالجات INTEL و AMD بشكل أساسي والتي تعمل في حال إصابة الجهاز على سرقة البيانات ككلمات المرور (الباسورد) وتعمل على إختراق نواة النظام وتتجسس عليه...

كيف أحمي هاتفي أو جهازي من ثغرة Meltdown and Spectre ؟

شركة مايكروسوفت من الشركات التي تعرضت لهذا الثغرة الخبيثة ولهذا وعلى الفور قامت بإطلاق وتوفير تحديث أمني جديد (KB4056892) لويندوز 10 الأحدث.

وبالنسبة إلي الإصدارات الأقدم كويندوز 7 و8 و 8.1 فسيتوفر بشكل تلقائي في القريب العاجل وذلك في التاسع 9 من الشهر الحالي يناير ونحن اليوم في اليوم السابع بمعني أنه سيتاح بعد يومين من الأن.

ومن المهم جداً في حال كنت تستخدم برنامج حماية ككاسبر سكاي أو مكافي أو أفاست أوغيرها من برامج الحماية ومكافحة الفيروسات فمن الضروري أن تعمل على تعطيلها لوقت وجيز وذلك تخوفاً من وجود تعارض يحول دون تثبيت التحديث على جهازك.

وبالطبع لن تترك الجهاز خالياً دون حماية فأعمل على تنزيل Windows Defender (ويندوز ديفندر) وبعد تثبيت التأكد من تنزيل التحديث يمكنك العودة وتسطيب أو تفعيل عمل البرنامج الحماية الذي كنت تستخدمه مسبقاً.

ونظام أندوريد لم يسلم من تلك المُعضلة وللأسف حتي تلك اللحظة تحديثاً أمنياً لتفادي التعرض لأي تلصص أو خطر على الأجهزة العاملة بنظام الأندرويد ما عدا أجهزة جوجل ك Nexus أو Pixel نيكسس وبيكسل فهذان الأخيران حصلاً على التحديث فكل ما عليك فعله هو تثبيته.

وشركة آبل Apple لم تقف مكتوفة الأيدي فقد وفرت تحديثات لأجهزتها لماك وأيباد والأيفون إضافة إلي متصفحها سفاري Safari ، بالنسبة للتطبيقات المثبتة على هاتفك أعمل على تحديثها لأخر إصدار تفادياً لأي أخطار محذقة.

كيف أحمي نفسي من ثغرة Meltdown and Spectre الخطيرة Reviewed by نسيم محمد العديني on يناير 07, 2018 Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول