كيف أقطع البصل بدون ذرف الدموع

كيف أقطع البصل بدون ذرف الدموع
يُعد المطبخ مملكة المرأة في البيت فمن خلاله يمكنها أن تُبدع في عمل الكثير من الأشياء الجميلة، كعمل كيكة أو طبخة لذيذة يحبها أفراد الأسرة وغيرها من الحاجيات .

ولكن للأسف يعد تقشير أو تقطيع البصل من الأمور الغير مُحببة عند الكثير من النساء والرجال على حد سواء نظراً لأنه يعمل على سيلان الدموع وهو أمر مُزعج بكل تأكيد لكل أم تقوم بالطبيخ اليومي لأولادها ولزوجها.

وفي كيف قررنا أن نوفر لك عزيزتي الأم الطريقة المثالية لمنع إنهمار دموعك لأنها عزيزة علينا وسنريحك من هذا العناء فكيف يتم الأمر ؟

كيف أقطع البصل بدون دموع؟

الأمر في غاية السهولة سنعرفك على بعض من الحيل والطرق المفيدة التي ستساعدك في تقطيع بصلك بدون أي درفة دمعة واحدة إن شاء الله.

الخل 
قومي بوضع الخل على طرف السكين وأنثريه على المكان الذي ستقومين بالتقطيع فيه سواء على البلاطة أو عبر لوح التقطيع، فالخل مثل خل التفاح أو الخل الطبيعي والعادي يعمل على منع إنتشار المادة التي تُسبب في الدموع، فيعمل تماماً مثل الماء الذي نقوم بسكبه لمنع الغبار من الإنتشار.

مضع العلكة (الليدن) 
كلنا نحب مضغها في أوقات الفراغ، ولكن بالنسبة إليكٍ ستعمل العلكة على منع دموع العين، جربيها بنفسك وأحكمي، وهو ما نصح به الكثير من الأشخاص.

التقطيع تحت الماء أو البارد
ومن الطرق الأخري هي القيام بقطع البصل إسفل الماء الجاري وهذا الأمر سيساعد على منع وصول الغازات إلي العين، أو من الممكن جلب كوب ماء بارد ومن ثم قطع البصلة إلي نصفين وغرسها في الكاسة لبضع دقائق قبل البدء في عملية التقطيع.

الحيلة الأخيرة هو أن القطع في الهواء الطلق فمثلاً أن كانت لديكٍ شرقة (بلكونة) من الجميل والمساعد أن نقشر البصل هناك فالهواء سيعمل على تشتيت الغاز المنبعث من البصلة نفسها.

يبقي أن نقوم بأن الطرق السابقة الذكر أساليب يعرفها الجميع وقد يجهلها البعض ولهذا أحببنا أن نطرحها لكي أنتي ولك أنت ولكل من يري في التقشير عبأ، والجدير ذكره أن هناك ماكينة خاصة لتقشير البصل قد تريحنا من الحلول سابقة الذكر.

كيف أقطع البصل بدون ذرف الدموع Reviewed by نسيم محمد العديني on يناير 21, 2018 Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول