كيفية التخلص من إدمان شبكات التواصل الإجتماعي

كيفية التخلص من  إدمان شبكات التواصل الإجتماعي
الشبكات الإجتماعيةSocial Media بمختلف أشكالها وأسمائها أصبحت من الأشياء الضرورية في حياتنا اليومية فشئنا أم أبينا فهي أمر حتمي ولابد أن نتعامل معه بالشكل المطلوب إجتماعية ونفسياً وزمنياً.

فكل شىء هناك الشر وهناك الخير، والأمر ينطلق على شبكات التواصل كفيسبوك Facebook وتويتر، وجوجل بلس Google plus وغيرها من المنصات المتوفرة عبر الإنترنت وهي بدورها تحتوي على الإيجابي والسىء.

فهي سلاح ذو حدين، فمن بين الأشياء السلبية هي أنها تعمل على إدمان الكثير من المستخدمين لتلك المنصات، فهناك من يستخدمها بشكل يومي دون حساب الوقت ولا الجهد وبالتالي تنقطع علاقاته الإجتماعية مع الأسرة والأهل والأصدقاء والناس المحيطة به وهو أمر لا ننكره بكل تأكيد أليس كذلك؟

وحتي لا نكون مٌتشائمين فهناك من الأمور الإيجابية ومن بينها ربط الأشخاص حول العالم، ونشر الأفكار النيرة وذات فائدة للشخص وللمجتمع وغيرها من الأمور التي يمكننا أن نذكرها في هذا السياق، ولكن الشر موجود ومتمثل في حقيقة هو أننا أصبحنا مدمنين على شبكات التواصل المختلفة كالمخدرات تماماً. 

كيفية التخلص من إدمان شبكات التواصل الإجتماعي

ولكي نحقق تلك الغاية وهذا الهدف ونتخلص من وحش الإدمان التواصلي الإجتماعي والحد منه علينا بإيجاد طريقة تُنظم لنا عملية إستخدام تلك الشبكات، وقد وجدها هذه الغاية موجود في تطبيق يحمل إسم In Moment - Limit Phone Usage.

حيث سيساعدك التطبيق على تنظيم وضبط إستخدامك لشبكات التواصل، ففكرته بسيطة ولكنها رائعة وتُختصر بأن التطبيق يعمل على حساب الوقت الذي تقضيه يومياً عند إستخدامك الهاتف الذكي أو جهازك المكتبي في تصفح والدخول إلي حسابك في فيسبوك أو تويتر كمثال.

فيعمل التطبيق على حساب الوقت لكل منصة قمت بزيارتها والدخول إليها وبالتالي سيجمع المعلومات حول أسلوب حياتك عند الدخول لتلك الأماكن ليقوم بعد ذلك بإرسال تنبيه يفيد بأنك تجاوزت الحد الأقصى من الوقت والذي ستقوم بتحديده بنفسك كساعة مثلاً في الصباح وأخري في المساء .

ولتقوم بذلك كل ما عليك فعله هو تحميل وتثبيت التطبيق على هاتفك في أيفون عبر نظام ios وهو متوفر فقط على تلك المنصة فقط في الوقت الحالي فأنقر هنا وهو متوافق مع الكثير من الأجهزة.

بعد التسطيب سنبدأ في التعديل على الإعدادات Settings حيث يمكننا ضبط المدة التي نريد البقاء فيها كساعتين لتصفح العديد من منصات انستاغرام، واتساب، وفيس بوك، وتويتر، وفي حال قمت بتجاوز تلك المدة التي تحديدها سيتم إرسال إشعار ينبهك بتجاوز المدة .

ولن تتمكن من إستخدامها حيث سيعمل التطبيق على حظر إمكانية الوصول إليها عند تجاوز المدة الموضوعة والمعينة مسبقاً .

يمكنك إعتباره معالجاً نفسياً (إن صح التعبير) حيث سيعمل على إرشادك والعمل على حثك على ترك تلك الأماكن في أوقات محددة لتقضيها  في أمكنة أخري لتكوين علاقات إجتماعية جيدة بعيدة تماماً عن الإنطوائية والإدمان.

هناك كثير من الطريق التي يمكننا إستخدامها لتخلص من إدمان مواقع السوشيال ميديا وأقتصرنا حديثنا اليوم عن هذا التطبيق فربما يوجد تطبيقات أخري لم نذكرها وتقوم بنفس العمل.

الجدير ذكره أن نقول بأن من أقوي الأشياء التي تساعدك على التخلص من إدمان شىء ما مضر لك هو الإستعداد النفسي وقوة الشخصية التي تصنع منك رجلاً يتحدي المستحيل ويتخلص من الإدمان أياً كان نوعه وشكله سواء في العالم الإفتراضي أو في العالم الحقيقي، فكونوا دائماً بالقرب من الله ..

كيفية التخلص من إدمان شبكات التواصل الإجتماعي Reviewed by نسيم محمد العديني on يناير 18, 2018 Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول