كيف أبيع منتج أو سلعة عن طريق صفحة فيسبوك

كيف أبيع منتج أو سلعة عن طريق صفحة فيسبوك
لا شك في أن البيع والشراء (التجارة الإلكترونية) عبر شبكة فيسبوك Facebook أصبحت من المُسلمات والأشياء المهمة عند الكثير من التجار والبائعين سواء كانوا أفراداً أم شركات والذين يريدون الترويج لمنتجهم عبر تلك الشبكة العملاقة التي فيها ما يقارب من المليار والنصف مستخدم حول العالم.

مجموعات (جروبات) الفيسبوك هي المكان المُتعارف عليه لعرض المنتجات وبيعها للمستخدمين المُعجبين بتلك المجموعة حيث أن هناك الملايين من الأشخاص يقومون بنشر أشيائهم وتتم عملية البيع من خلال وسيلة الإتصال المتوفرة سواء كان رقم جوال أو التواصل عبر الدردشة مباشرة أو البريد الإلكتروني.

كيف أبيع منتج أو سلعة عبر صفحة فيسبوك؟

ولكن هذا الأمر لا يتم عبر صفحات الفيس بوك Facebook Page، ولكن مؤخراً قامت الشركة بتوفير زر سيتيح للمستخدم عرض منتجه في صفحته التي يديرها وخبذا لو كان فيها الملايين من الأشخاص.

الزر الجديد يحمل إسم (الإشارة إلي مُنتج) ولتقوم بعرض أو بيع سلعتك كل ما عليك فعله هو الدخول إلي الصفحة والوقوف عند نشر المنشورات، ستلاحظ ظهور الزر كما في الصورة المرفقة.

قم بالنقر عليها سيظهر صندوق صغير وفيه (منتج جديد .. يمكنك الإشارة إلي منتج جديد في منشوراتك) إضغط عليها وبعدها قم بتعبئة البيانات وهي كالتالي :
كيف أبيع منتج أو سلعة عن طريق صفحة فيسبوك
في البداية عليك بإرفاق صورة للمنتج أو للسلعة أو للشىء الذي تريد بيعه لتجذب الزبائن بشكل أكبر وأفضل ومن المهم أن تكون واضحة .

ومن ثم أضف الإسم ومن المهم أن يكون قصيراً ومباشراً فرجاءاً لا تكتب لنا مقالاً في العنوان فالعنوان المباشر يُعطي إنطباعاً جميلاً وأثرأً كبيرا إيجابي على الشاري.

الأن نأتي إلي السعر فهناك الكثير من العملات منها الإسترليني أو الجنيه المصري أو الإماراتي وعلى رأسها الدولار الأمريكي والذي من المؤكد أن الأغلب سيتعامل بها وهي الأنسب في الوقت الراهن، قم بالسحب للخيار (هذا المنتج معروض للبيع) لتحديد السعر النهائي بعد الخصم في حال ستقوم بإضافة خصومات لتتفوق على منافسينك في السوق.

بعد هذا نأتي للخطوة التي لا تقل أهمية عن السابق وهي إضافة وصف أو شرح للسلعة المُراد بيعها عبر الصفحة في فيس بوك حاول أن تُظهر في هذا المكان مميزات سلعتك وما الذي تتفوق عليها في السلع الأخري المنافسة.

بعدها قم بتحديد عنوان URL لإتمام الشراء وهو عبارة عن رابط إلكتروني وذلك في حال وجود متجر عبارة عن موقع أو مدونة وتروج لمنتجاتك هنا، فيمكنك توجيه الزبون إليه ليقوم بإتمام عملية الشراء بالطريقة المناسبة لك أو لزبائنك.

وفي النهاية أبقي على الرؤية كما هي عامة ليراها الجميع وبعد ذلك إضغط على زر حفظ Save وبالنقر على هذا الزر فهذا يعني موافقتك على الشروط والسياسة الموضوعة من طرف فيسبوك Merchant Terms and Policies، الجدير ذكره عندما تضيف منتجًا، ستنشأ قسم متجر لصفحتك. ويمكنك بسهولة تعديل وإدارة منتجاتك في متجرك بكل سهولة.

كيف أبيع منتج أو سلعة عن طريق صفحة فيسبوك Reviewed by نسيم محمد العديني on يناير 03, 2018 Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول