كيف أنشأ نسخة إحتياطية في ويندوز

كيف أنشأ نسخة احتياطية على ويندوز
هناك الملايين من الأشخاص حول العالم يستخدمون نظام ويندوز التابع لشركة مايكروسوفت، فلا يكاد بيت من البيوت تخلوا أجهزتهم من هذا النظام الرائع والذي يتوفر على الأجهزة المكتبية أو اللوحية على حد سواء.

والنظام في الويندوز قابل للعطل نظراً لوجود خلل ما لأي سبب من الأسباب وحينها نظطر إلي تنزيل نسخة أخري غير معطوبة لنقوم بالأعمال التي نقوم بها، ولكن من المانع من أن نعمل نسخة إحتياطية توفر علينا الوقت والجهد الذي يلزمنا لتسطيب النظام من البداية ؟ 

كيف أخذ نسخة إحتياطية للنظام في ويندوز؟

لا تقلق عزيزي، اليوم وفرنا لك من خلال هذا الموضوع الطريقة المُثلي لأخذ نسخة من باب الإحتياط للنظام الذي تعمل عليه تخوفاً من تعرض نظامك لعطب ما لقدر الله.
خطوات العمل 

كل ما عليه فعله هو التوجه إلي لوحة التحكم بالنقر على أيقونة إبدأ وشعار مايكروسوفت على لوحة المفاتيح (الكيبورد) أو تجدها في الجانب الأيمن في جهازك وإختيارها، ومن ثم من ضمن الخيارات أنقر على الخيار النظام والأمان كما في الصورة أعلاه.

إضغط على (Backup and Restore (windows7 النسخ الإحتياطي والأستعادة ومن ثم أنقر على الخيار الذي في الجانب إنشاء صورة نظام.
كيف أنشأ نسخة احتياطية على ويندوز
ستظهر عدة خيارات وذلك لحفظ صورة النظام الاحتياطية الخاصة، الأن قم بتحديد المكان الذي ترغب في الإحتفاظ بالنسخة فمثلاً يمكنك إختيار القرص الثابت وفي إي قسم من الأقسام ومن ثم أنقر على زر التالي.
كيف أنشأ نسخة احتياطية على ويندوز
في المربع الجديد يمكنك إختيار أي قرص من الأقراص التي تريد تضمينها في نسختك الإحتياطية التي تريد إرفاقها مع النظام في قرص C، وفي النهاية إضغط بدء النسخ الاحتياطي وإنتظر إلي حين الإنتهاء من عملية النسخ.

الأن أصبح بإمكانك إستعادة نسختك في أي وقت من الأوقات دون أي قلق أو خوف من ضياع تعبك أو جهدك في حال حدوث مشكلة ما، فكل كما عليه فعله هو التوجه إلى الإعدادات على حاسوبك ومن ثم اختر التحديثات والأمان، بعدها قم باختيار استعادة.

كيف أنشأ نسخة إحتياطية في ويندوز Reviewed by نسيم محمد العديني on يناير 28, 2018 Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول