كيفية تفعيل خاصية الغفوة Snooze على فيسبوك

كيف أفعل خاصية الغفوة Snooze على فيسبوك
في كل فترة تقوم شبكة التواصل الإجتماعي فيس بوك Facebook بتوفير العديد من المميزات والخصائص الجديدة والمفيدة لمستخدميها المليار ونصف مستخدم حول العالم.

وتحرص الشركة على راحة ورضا المستخدم للشبكة إلي أبعد حد وذلك لكي تضمن بقائه ولا ينتقل إلي الشبكات الأخري المتوفرة على الساحة كـ تويتر Twitter، وجوجل بلس، وليكندإن وغيرها الكثير.

زر وخاصية الغفوة Snooze

مؤخراً قامت فيس بوك بطرح هذا الزر الجديد (الغفوة) Snooze والشبيه إلي حد كبير بالزر المتوفر عبر شبكة تويتر (كتم) Mate ووظيفته وبكل بساطة هو منع المزعجيين والمتطفليين من إزعاج الأخرين بالمنشورات (البوستات) الكثيرة .

فمثلاً هناك شخص صديق لك عبر الفيس بوك يقوم بنشر منشورات بشكل كبير أو أن هناك شخص مزعج لك ولا ترغب في رؤية منشوراته عبر الصفحة الرئيسية وفي نفس الوقت لا تريد إلغاء طلب الصداقة unfriend أو المتابعة Follow، زر الغفوة سيريحك من هذا الإزعاج بشكل نهائي حيث يمكنك تفعيله ولن تري أي من المشاركات من الشخص أو الصفحة أو المجموعة المزعجة لك.

كيف أقوم بتفعيل ميزة غفوة ؟

الأمر سهل كل ما عليه فعله هو الذهاب إلي الصفحة الرئيسية Home، ومن ثم الضغط على أيقونة الثلاثة نقاط (...) في الأعلي ومن القائمة إختيار خيار Snooze أو غفوة في حال كان حسابك بالعربية كما هو موضح في الصورة المرفقة أعلاه.

مع العلم أن هذه الغفوة أو الإخراس إن صحّ التعبير مفعوله ثلاثين يوماً (snooze for 30 days) فقط  ومن ثم سيتم أزالته بشكل تلقائي عن الشخص أو الصفحة أو المجموعة التي لا ترغب في رؤية منشوراتهم.

إلغاء التفعيل 
كيف أفعل خاصية الغفوة Snooze على فيسبوك
وفي حال رغبت في التراجع عن تفعيل وتنشيط زر الغفوة عن صديقك أو عن مجموعة أو صفحة كل ما عليك فعله هو الذهاب إلي الصفحة وكما في الصورة ستلاحظ وجود زر جديد إضغط عليها لأنهاء تنشيط الزر على الفور.

فلا حاجة اليوم إلي إلغاء طلب صداقة أو متابعة إطلاقاً ولا تعرض نفسك لأي إحراج ولتفعل ذلك إذهب وجرب الزر الذي سيلاقي إستحساناً كبيراً عند المستخدمين لشبكة فيس بوك. 
كيفية تفعيل خاصية الغفوة Snooze على فيسبوك Reviewed by نسيم محمد العديني on ديسمبر 20, 2017 Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول