القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية نقل الفيديوهات والصور من هاتف قديم إلي جديد على أندرويد وأيفون

كيف أنقل الفيديوهات والصور من هاتف قديم إلي جديد على أندرويد وأيفون
من الطبيعي الإنتقال من هاتف ذكي إلي أخر وهذا ما يفعله الكثير من الأشخاص حول العالم حيث أنهم يطورون أجهزتهم من طراز إلي طراز آخر وذلك لمواكبة الجديد في الطرازات الجديدة، وربما يكون لأسباب أخري كإنكسار أو تعطل الجهاز .

والجهاز على كل من أندرويد وأيفون يتوفر على الكثير من الفيديوهات والصور التي تُعد ذات قيمة كبيرة عند الشخص المالك لها نظراً لأنها قد تحتوي على ذكريات للعائلة من أطفال ونساء ورجال وبالتأكيد ليس هناك أحد في فقدانها وهذا ما قد يحدث في حال قمنا بتغيير الهاتف.

نقل الصور والفيديوهات من هاتف قديم إلي جديد لأندرويد وأيفون

الأمر جد بسيط وسهل كل ما عليك فعله هو الإستعانة بتطبيق يحمل الإسم Google Photo صور قوقل ومن إسمه تعرفون من هو مالكه، وفي أغلب الأجهزة يكون مسطب إفتراضياً على هواتف أندرويدAndroid. 

أولا: قم بتنزيل وتثبيت التطبيق من خلال المتجر جوجل بلاي وسطبه على الهاتف القديم وهو الذي تريد نقل الصور والفيديوهات من على ذاكرته .


الأن أدخل بحسابك على الجي مايل Gmail بكتابة الرقم السري والبريد الإلكتروني، ومن ثم وعلى الفور سيقوم التطبيق بتحميل ملفاتك ومستنداتك على حسب سرعة الإنترنت لديك فأنتظر إلي حين الإنتهاء، وأن لم يتم الأمر تلقائياً إذهب إلي إعدادات التطبيق وحملها بنفسك .

ولتقوم بهذا عليك البحث عن الخيار (ميزة النسخ الإحتياطي والمزامنة) وستجد أسفلها كلمة متوقفة قم بسحب المؤشر لتفعيلها على الفور وذلك لتقوم بمزامنة تحميل الصور والفيديوهات إلي المساحة الخاصة بك، وفي النهاية إضغط على زر (تم) Done.
كيف أنقل الفيديوهات والصور من هاتف قديم إلي جديد على أندرويد وأيفون
ثانياً: إذهب إلي الهاتف الجديد وسطب التطبيق عليه وسجل الدخول بنفس حساب الجي مايل حيث ستلاحظ وجود جميع صورك وفيديوهاتك والتي من الممكن تنزيلها على ذاكرة الهاتف وحفظها دون أدني مُشكلة. 

تحميل تطبيق صور قوقل Google Photo

 على كل من أجهزة آيفون من هنا، ولأجهزة أندرويد  بالنقر هنا، والأن أبدء بعملية التثبيت والبدء في النقل لا شك في أنها طريقة قد تكون معروفة لدي البعض ومجهولة عند الأخرين، والجدير ذكره أن هناك طرق أخري كثيرة سنتطرق إليها في شروحات لاحقة إن شاء الله عبر موقعكم (كيف How) .
محتوى الموضوع