كيف أزيل التطبيقات الخبيثة من أجهزة أندرويد؟

أجهزة أندرويد أو نظام التشغيل على الأندرويد الخاص بشركة جوجل يُعد من أشهر وأوسع الأنظمة حول العالم المستخدمة عبر الهواتف الذكية في هواتف سامسونج الكورية الجنوبية وغيرها من الشركات الأخري.

والفيروسات والبرمجيات الخطيرة هي من الأمور التي يشتكي منها عدد كبير من مستخدمي أندرويد نظراً لأننه غير محمي بالشكل الكافي مقارنة بالأنظمة الأخري، ولهذا فتعرض الشخص لفيروس ما جديد أمر طبيعي ومتوقع.

كيف تصل الفيروسات لأجهزة أندرويد؟

الأمر ببساطة يتم عن طريق تنزيل التطبيقات الخبيثة viruses أو تطبيقات الطرف الثالث والتي تكون وسيط بينك وبين تسطيب تطبيق لا يقبل التنزيل من خلال المتجر الرسمي في جوجل بلاي Google play .

فالتطبيقات المُفيرسة والمصابة تجد طريقها من خلال الإلتفاف حول الضحية والدخول من الأبواب الخلفية والتي هي مصابة بكل تأكيد ومصصمة للتجسس على المستخدم والحصول على البيانات والمعلومات.

 ولهذا ننصح بعدم تثبيت أي تطبيق خارج المتجر في قوقل بلاى لأن الشركة تقوم بالفحص الدوري والمستمر للتطبيقات الموجودة على متجرها ولهذا ستكون محمياً .

 كيف أحذف الفيروس على الأندرويد؟

الأمر يتم بخلع الفيروس من جذوره والجذور موجود في التطبيقات المشكوك في أمرها والتي بالتأكيد قمت بتنزيلها على هاتفك ولهذا علينا القيام بحذفها على الفور.

وللقيام بذلك يجب عليك الدخول في الوضع الآمن (سييف مود) Save Mode، ومن ثم إذهب إلي الضبط option وهي أيقونة على شكل ترس موجودة ضمن الخيارات في هاتفك الذكي.

أبحث الأن عن خيار إدارة التطبيقات أومدير كما هو واضح في الصورة التي في الأسفل وقف عند قائمة التنزيلات حيث ستجد كل التطبيقات التي قمت بتسطيبها على الهاتف، راجعها واحد تلو الأخر وفي حال وجدت تطبيق ما تشك فيه أو لم تقم بتنزيله أحذفه في الحال بالنقر عليها ومن ثم إزالة تثبيت أو عدم تفعيل.
قد تواجهك مشكلة عدم وجود خيار الحذف أو الإزالة وأنه غير متوفر، لا تقلق ما سنقوم بفعله هو تعطيل التطبيق من القيام بمسؤول فلهذا  إذهب إلي إعدادات الضبط مرة أخري وأنقر على الحماية وأختر مسؤولو الجهاز والأن قم بتعطيل عمل التطبيق كمسؤولو الجهاز، الأن يمكنك الذهاب إلي إدارة التطبيقات مرة أخري والقيام بعملية الحذف .
إقرأ أيضاً : كيف تقوم بتعطيل التعرف على الوجوه في فيسبوك لتتخلص من المُزعجين؟
كيف أزيل التطبيقات الخبيثة من أجهزة أندرويد؟ Reviewed by نسيم محمد العديني on ديسمبر 22, 2017 Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول