كيفية تحويل المقاطع الصوتية إلي نص مكتوب بسهولة

كيفية تحويل المقاطع الصوتية إلي نص مكتوب مباشرة
طالما أنت هنا فمن المؤكد أن تبحث عن الطريقة التي تمكنك من تحويل الصوت إلي نص وهو من الأشياء التي يبحث عنها الكثيرين وخاصة ممكن يقومون بالتسجيل في أعمالهم كالصحفيين مثلاً.

فتحويل المقطع الصوتي إلي نصوص كتابية أمر رائع وذلك لأنه يوفر على المستخدم الكثير من الوقت في نقل ما قام بتسجيله من زبون أو شخص من الأشخاص لنص يمكنه الإستعانة به، فتفريغ المقطع أمر مرهق نوعاً ما أليس كذلك ؟

تحويل المقاطع الصوتية لكتابة

 لا تقلق سنعرفك اليوم على الطريقة المُثلي لتقوم بهذا الأمر وهي من خلال موقع oTranscribe والذي يمكنك إستخدامه من خلال جميع المتصفحات كروم، والفايرفوكس، وأوبرا وغيرها، فالموقع بإختصار يساعدك في تحويل الأصوات إلي نصوص.

في البداية اذهب لزيارة رابط الموقع بالنقر هنا، وفي الصفحة الرئيسية إضغط على زر Start transcribing كما في الصورة أعلاه.

 والخطوة التالية وهي تحميل المقطع الصوتي فهناك طريقتان الأولي عن طريق الرفع من على الجهاز مباشرة، والطريقة الأخري بوضع الرابط من يوتيوب Youtube فلك الحرية في إختيار أيهما أنسب.
كيف أحول المقاطع الصوتية إلي نصوص مكتوبة
عليك الإنتظار لحين الإنتهاء من عملية التحقق وكتابة النص عبر الموقع نفسه في المربع كما هو واضح في الصورة، ويمكنك تحميل النص أو رفعه سحابياً عبر خدمة جوجل درايف Google Drive الخاص بشركة قوقل للخدمات السحابية.

لا شك في أنها طريقة رائعة وجميلة ستوفر الكثير من الجهد على من يريد تفريغ مقاطعه الصوتية وتحويلها لشىء مكتوب وسهل القرأة، وأنت إن كان لك هناك طريقة أخري لما لا تخبرنا عنها في التعليقات؟

كيفية تحويل المقاطع الصوتية إلي نص مكتوب بسهولة Reviewed by نسيم محمد العديني on ديسمبر 26, 2017 Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول