بديل هواوي عن تطبيقات فيسبوك بعد حظرها على هواتفها

بديل هواوي عن تطبيقات فيسبوك بعد حظرها على هواتفها
ما زالت الحرب قائمة بين أمريكا والشركة الصينية هواوي Huawei بعد قرار الحظر الذي أصدره الرئيس الأمريكي ترامب والذي بموجبه تم منعها من إستخدام المعدات والتكنولوجيا الأمريكية في تصنيع هواتفها الذكية.

بعد جوجل، قررت شبكة التواصل الإجتماعي فيسبوك من منع شركة هواوي من التنزيل المُسبق لتطبيقاتها على الأجهزة التي سيتم صنعها مستقبلاً حيث سيتم منعها من تنزيل وتحميل كل من تطبيق واتسب، فيس بوك ، وانستقرام على هواتفها الجديدة.

بمعني آخر ولكي تتضح الصورة أكثر، سيتم حظر شركة هواوي من توفير هذه التطبيقات الثلاثة وأياً من تطبيقات فيسبوك الأخري على أجهزتها، ولكن من الممكن تثبيتها من خلال المتاجر الرسمية جوجل بلاي ستور أو أي من المصادر الخارجية .

وهذا شبيه بتنزيل تطبيق من التطبيقات التي لا تتوفر على الأجهزة في العادة مثل تطبيق نغمات، أو تخسيس ورجيم أو تطبيق رياضي وغيرها فهذا النوع نقوم بتثبيته يدوياً وهذا ما سيشمل تطبيقات الفيسبوك التي لن تتوفر في هواتف هواوي إفتراضياً كما كان الحال سابقاً .

هذه القرار الفيسبوكي لن يشمل الهواتف التي في المعارض والمتوفرة في الأسواق في الوقت الحالي، بل أنه سيطبق على أياً من المنتجات المصنعة لاحقاً.

البديل عن تطبيقات فيسبوك لهواتف الهواوي 

هناك الكثير من البدائل المناسبة والتي ستغنيك عن هذه التطبيقات وخاصة في حالة حظرها بشكل كلي ومنع تنزيلها من المتاجر أو أي مصدر خارجي آخر وهذا الأمر غير مستبعد في ظل المنافسة التجارية بين العملاقين .

فتطبيق تيليجرام الآمن والذي يتمتع بالخصوصية والحماية الكاملة كبديل عن الواتساب الذي ينافسه من حيث الجودة وعدد المستخدمين والكل شهد لهذا التطبيق بأنه محمي بشكل كلي ومن الصعب إختراقه مقارنة بالواتس.

أما بالنسبة لتطبيق الماسنجر الفيسبوك فيمكنك إستخدام بديل إيمو imo messenger كبديل رائع لما يتمتع به من مزايا كثيرة حيث يمكنك التواصل مع الأصدقاء بالصوت والصورة والدردشة بشكل حر.

وأخيراً بالنسبة إلي تطبيق الصورة ومقاطع الفيديو الانستقرام فهناك عدد من البدائل من بينها منصة البنترست Pinterest وهي عبارة عن شبكة إجتماعية لنشر ومشاركة الصور من مختلف أرجاء العالم حيث يمكن لأي شخص التسجيل بها وإستخدام تطبيقها على أندرويد و iOS ونشر صوره للحصول على تعليقات وإعجابات.

ما هي تقنية 5G التي تخافها الولايات المتحدة

الجدير ذكره أن الأزمة بين أمريكا وهواوي أشتلعت منذ شهور قليلة ماضية وسببها هو تقنية وشبكة الإتصالات الفايف جي 5G وهي تكنولوجيا فائقة التطور وتستخدم في التحكم في كل شىء ضمن ما يعرف بإنترنت الأشياء، فيقال بأنه يمكنك تحميل ملف أو فلم مدته ساعتين في ثوانٍ معدودة.

وتخاف أمريكا من هذه التقنية لأسباب أقنعت بها حلفائها حيث تقول بأنه تستخدم في التجسس والتنصت على الدول وتجميع معلومات حساسة عن أماكن حيوية قد تضر في الأمن القومي للدول المضيفة لمثل هذه الشبكات.

وبالفعل مارس ترامب ووزير خارجيته بومبيو ضغوط قوية على حلفائهم على رأسهم بريطانيا وألمانيا وفرنسا حيث لوحت وهددت بأنه قد لا تتعامل معهم إستخباراتياً حيث ستمنع عنهم المعلومات التي يتم جميع من وكالة المخابرات، بمعني آخر ستوقف التنسيق المعلوماتي والأمني بينهم.

بديل أندرويد وجوجل بلاي لهواتف الهواوي 

وبالعودة إلي الموضوع الرئيسي ، جوجل من بين الشركات التي قاطعت هواوي وبالفعل قامت بسحب ترخيص أندرويد من هواتفها ومنعتها من إستخدامها بشكل مطلق ومن بينها تطبيق اليوتيوب، والجي مايل ، إضافة إلي منع إستخدام متجر قوقل بلاي ستور.

وهواوي بالطبع لم تقف مكتوفة الأيدي بل قامت بتوفير البديل لنظام الأندرويد وهو نظام عملت وتعمل عليه في الوقت الحالي يحمل الإسم "هونج مينغ" وسيري النور قريباً ، وبالنسبة إلي المتجر فهناك مفاوضات تجري بينها وبين متجر آبتويد Aptoide لإستخدامه كبديل عن متجر غوغل البلاي.
بديل هواوي عن تطبيقات فيسبوك بعد حظرها على هواتفها Reviewed by نسيم محمد العديني on يونيو 09, 2019 Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول