كيفية حفظ صفحات كروم ومشاهدتها لاحقاً بدون إتصال إنترنت

كيفية حفظ صفحات كروم ومشاهدتها لاحقاً بدون إتصال إنترنت
متصفح جوجل كروم يخرج علينا كل فترة بالجديد مع تحديثات وتحسينات على متصفحه عبر الإنترنت من خلال نسخة الويب المكتبية أو عبر إصدار الهواتف الذكية الأندرويد و iOS.

فمؤخراً أعلنت قوقل عن ميزة ستصل كروم للأندرويد تتلخص في وظيفة حفظ وتحميل الصفحات التي قد ترغب في قرائتها في أوقات لاحقة أثناء وقت الفراغ، حيث ستتمكن من تنزيل الصفحة المختارة وتصفحها بدون إتصال بشبكة إنترنت.

كيفية تحميل صفحات الإنترنت على كروم بدون إضافات

بالطبع ستتوفر الخاصية مع التحديث الجديد الذي أطلقته غوغل، ولهذا ولكي تحصل على الميزة وأي مزايا أخري عليك بتحديث متصفحك لآخر إصدار متوفر وهو إصدار كروم 58 لنظام الأندرويد.

عمل تحديث أبديت لكروم لأندرويد 

الأمر بسيط، افتح متصفحك عبر آندرويد، وأنقر على الثلاثة نقاط في الزواية اليسري، ومن القائمة قم بالضغط على الإعدادات، وبعد ذلك إكبس على حول Chrome في الأسفل مباشرة، سيظهر أمامك الإصدار المُتاح، يمكنك الأن البدء في عملية الأبديت.

بعد التحديث قم بالنقر بشكل مطول على الرابط أو المقالة أو الصفحة التي تريد تنزيلها وتحميلها لمشاهدتها بدون الإتصال بالإنترنت في حال إنقطاعه أو عدم قدرتك على الوصول إليه وستلاحظ ظهور عدة خيارات الذي يهمنا هو الخيار الثالث  Download link أي تحميل رابط  وما عليك إلا الإنتظار إلي حين إتمام العملية.


وعند عدم توفر الإنترنت يمكنك الرجوع إلي الصفحات التي قمت بتحميلها على هاتفك الذكي وتصفح المقالات أو الروابط التي أنزلتها على جهازك بكل سهولة.

إضافات كروم  

الجدير ذكره أن هناك عدد من الإضافات على متجر سوق كروم الإلكتروني تقوم بنفس الوظيفة ومن بينها إضافة Save to Pocket وإضافة Instapaper "إنستا بيبر" حيث يمكنك الإستعانة بها وتثبيتها على متصفح كروم 75 على الويب أو للأندرويد والأي أو أس لهواتف الأيفون.

ولكن مع ميزة في التحديث الأخير لكروم سيهدد هذا الأمر عرش هذه الإضافات وغيرها مما هو متوفر على السوق، حيث ستحل محلها وستكون مدمجة بشكل تلقائي بدلاً من إستهلاك ذاكرة المتصفح التي قد تؤدي إلي بطىء التصفح وربما تهنجه بسبب كثير الإضافات التي نثبتها.
كيفية حفظ صفحات كروم ومشاهدتها لاحقاً بدون إتصال إنترنت Reviewed by نسيم محمد العديني on يونيو 19, 2019 Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول