إزالة سجلات أنشطة الويب والموقع في جوجل تلقائياً

إزالة سجلات أنشطة الويب والموقع في جوجل تلقائياً بدلاً من اليدوي
بعد إتهامات لها بإنتهاك الخصوصية وجمع معلومات ضخمة عن المُستخدمين حول العالم، قامت شركة جوجل الأمريكية بطرح ميزة لطالما إنتظرها الكثيرين.

حيث ستسمح قوقل Google بعملية حذف تلقائي بدلاً من العملية اليدوية للتطبيقات التي سبق للمُستخدم قام بتنزيلها وتثبيتها على هاتفه الذكي إضافة إلي سجلات وأنشطة الويب والمواقع الجغرافية في خرائط غوغل مابس .

بمعني آخر سيكون بالإمكان جميع نشاطاتك التي قمت بها عبر حسابك في جي مايل Gmail تلقائياً بدون تدخل منك، فمن الممكن أن ننسي أو ننشغل عن القيام بعملية حذف تلك البيانات التي تُحذف يدوياً حتي اللحظة، ولكن مع التحديث الجديد الذي سيري النور قريباً خلال الأسابيع القليلة القادمة ستتم العملية أوتوماتيكاً .

إزالة سجلات المواقع الجغرافي والتطبيقات تلقائياً في جوجل 

الأمر بسيط، ستذهب إلي إعدادات حسابك في حال توفر الخاصية الجديدة التي لم تتاح بعد عند عدد من الدول، وستلاحظ وجود ثلاثة خيارات التي ستمكنك من تعيين عملية التعطيل أو الحذف لسجلاتك .

الأولي وهو الأجراء اليدوي والذي يمكنك من إزالة سجلك من مواقع وأنشطة في الوقت الذي تختاره أنت وهو ما هو عليه ، اما الخيار الثاني والذي يتيح لك حذف بياناتك بعد مرور ال 3 شهور تلقائيأً.

 والثالث الذي يعطيك حد زمني يقدر ب 18 شهراً، وأي معلومات مخزنة بعد مرور هذا الزمن ستزيلها غوغل على الفور وبشكل مستمر، ويمكنك في حالة تغيير رأيك تغيير الإعدادات السابقة متي شئت حسب رغبتك وما تراه مناسباً لصالحك.

لا شك في أنه تحديث مهم جداً لأي مستخدم يبحث عن خصوصيته عبر الإنترنت، فمع ميزة الحذف التلقائي للسجلات لكل النشاطات التي نقوم بها عبر حسابنا في قوقل سنكون بكل تأكيد في أمن وأمان كامليين ، فالنسيان أمر طبيعي قد لا نجد الوقت الكافي لنزيل آثارنا التي تركناها ورائنا أثناء الإبحار في خدمات قوقل.

ننصحك وبشدة بتفعيل الميزة الجديدة في حال توفرها في بلدك الذي تقيم فيه وذلك لتحمي نفسك من أي عملية تعقب من طرف جوجل وغيرها من الشركات التي تستهدفك بالإعلانات على حسب نشاطاتك، إضافة إلي حماية نفسك من خطر الإختراق والتلصص على بياناتك وعمليات النشاط الذي تقوم بها في العادة.

فمع التحديث هذا الأخير ستقوم غوغل بالنيابة عنك بهذه المهمة وستزيل كل الغبار الذي أحدتثه طول الثلاثة شهور أو السنة والنصف.
إزالة سجلات أنشطة الويب والموقع في جوجل تلقائياً Reviewed by نسيم محمد العديني on مايو 02, 2019 Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول