تنزيل YouTube Shorts منافس التيك توك 2020

 قامت شركة جوجل الأمريكية بالكشف عن تطبيقها YouTube Shorts (يوتيوب شورتس) والذي أتت به قوقل من أجل منافسة تطبيق الفيديوهات القصيرة التيك توك TikTok.

حيت تهدف الشركة قوقل إلى أن يكون تطبيقها (اليوتيوب شورتس) بديل عن تطبيق تيك توك الغني عن التعريف والذي يعتبر البرنامج رقم واحد عبر المتاجر الرسمية في كل من متجر جوجل بلاي ستور Google paly، وآب ستور آيتونز لهواتف الأيفون العاملة بنظام iOS.

شرح YouTube Shorts 2020 

هو برنامج شبيه بدرجة كبيرة جداً بتطبيق التيكتوك حيث يمكنك رفع الفيديوهات القصيرة مدتها 15 ثانية مع إمكانية دمج صوتيات وموسيقى خاصة بأفلام ومسلسلات وغيرها من الصوتيات التي يحتويها التطبيق قوقل شورتس.

فمن خلاله سيكون بإمكانك تصوير مقطع فيديو قصير بالمدة الزمنية المحددة مع إمكانية تسجيل الصوت خلال عملية التصوير للخروج بفيديو جذاب وممتع قبل عملية نشره على المنصة.

متوفر على التطبيق في YouTube Shorts عدد من الأدوات المساعدة والذي ستمكنك من تسجيل وتصوير فيديوهات قصيرة ودمجها مع الصوت بكل سهولة، تماماً كما هو الحال في تطبيق التيك توك.

تنزيل YouTube Shorts للأندرويد وآيفون 

البرنامج سيتوفر عما قريب في الكثير من دول العالم، والبداية كانت الهند حيث أطلقت شركة جوجل التطبيق Shorts في الأراضي الهندية من باب التجربة المبدئية للتطبيق.

على أن يتم توفيره في القريب العاجل خلال شهر سبتمبر أو أكتوبر للعديد من الدول حول العالم من بينها الدول العربية ليتم تعميمه في الكثير من البلدان والأقطار من أجل منافسة تطبيق تيك توك.
تحميل يوتيوب شورتس بديل التيك توك 2021
تنزيل YouTube Shorts منافس التيك توك 2020 

حظر TikTok التيك توك في الهند 

ولعل إختيار جوجل للهند كان موفقاً جداً حيث قامت الهند في الأيام القليلة الماضية بعملية حظر لتطبيق تيك توك وعدد كبير من التطبيقات والبرامج الصينية الخاصة بالدردشة الفورية عبر الهواتف الذكية.


وذلك على خلفية النزاع بينها وبين الصين الذي قد يتطور ليشكل التدخل العسكري بين البلدين، ناهيك عن إتهام الهند للتيك توك بأنه يساعد على العنف،والقتل، وإحداث القلاقل في الدولة الهندية، وتهديد خصوصية المستخدمين بسرقة البيانات.


فلهذا كان إختيار جوجل لهذا السوق الهندي موفقاً جداً، فالمواطن الهندي يبحث الأن عن بديل لتطبيق التيك توك المحظورة، فبدلاً من إستخدام برامج للإلتفاف على عملية الحظر، من الممكن أن يكون تطبيق (شورتس يوتيوب) البديل الأنسب للتيك توك.

منافسة التيك توك الشرسة

الجدير ذكره أن التيك توك يواجه الكثير من الضغوطات هذه الأيام نظراً لأن هناك عدد كبير من الشركات الأمريكية والعالمية تحاول أن تتفوق عليها وتحتل المرتبة التي فيها التيك توك، فهو التطبيق رقم 1 عبر المتاجر الرسمية للهواتف الذكية المحمولة.
ومن بين تلك الشركات فيسبوك Facebook التي أطلقت ميزة انستقرام Reels من أجل تقليد التيك توك في الفيديوهات القصيرة.
تحميل يوتيوب شورتس للاندرويد وآيفون 2021
تنزيل YouTube Shorts منافس التيك توك 2020 

 ناهيك عن محاولة شركات مايكروسوفت شراء تيك توك جراء الحظر المتوقع للمنصة على الأراضي الأمريكية بعد تهديد ترامب بهذا الأمر إن لم يتم بيع تطبيق الفيديو القصير تيك توك لشركة أمريكية، والمرشحة كانت المايكروسوفت.

وتعمل جوجل على تطوير وتحسين المنصة أكثر وأكثر خلال هذه الفترة التجريبية من أجل منافسة تيك توك بشكل أكبر، فلهذا تحاول وضع الكثير من المزايا من بينها، خيار ضبط السرعة، وخيار المؤقت الذي يسمح لك بالتسجيل بدون لمس الشاشة نهائياً، وتحسينات أخرى كبيرة.
في الختام، المنافسة شرسة  بين الشركات التي تحاول أن تسيطر على سوق تطبيقات الفيديوهات القصيرة 2020 فهي سوق مربح جداً ومدر للملايين من الدولارات الأمريكية، فلذلك ستكون الحرب القادمة حرب تطبيقات وألعاب وبرامج هواتف ذكية.
تنزيل YouTube Shorts منافس التيك توك 2020 Reviewed by نسيم محمد العديني on سبتمبر 15, 2020 Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول