القائمة الرئيسية

الصفحات

تفعيل مشاركة الشاشة في سكايب على الأندرويد وأيفون

تفعيل مشاركة الشاشة في سكايب على الأندرويد وأيفون
تُعد مشاركة الشاشة من المهام والميزات الضروية لكل مستخدم يبحث عن مساعدة أو يقوم بعمل من الأعمال عبر الإنترنت، فهل شاركتك شاشتك مع صديق لك من قبل ؟

مايكروسوفت قامت مؤخراً بطرح ميزة مشاركة الشاشة Social screen sharing أثناء إجراء المُكالمات على تطبيق التراسل الفوري والمرئي سكايب Skype وهي ما زالت في طور التحديث والتجريب.

والبداية لهواتف الأندرويد و iOS حيث ستوفرها لهذان النظامان وسيصبح بإماكن المستخدمين مشاركة شاشتهم وأي شىء يرديونه مع أصدقائهم وزملاء العمل بكل سهولة بدلاً من تطبيقات الطرف الثالث والبرامج الخارجية .

فمثلاً واجهتك مشكلة تقنية على الجهاز أو ترغب في عرض منتج أو سلعة  معينة قمت بشرائها أثناء التسوق أو تريد أن تعرض عروض تقديمية بوربوينت PowerPoint، فالأمر بات سهلاً كل ما عليك فعله هو النقر على زر المشاركة عبر سكايبي لعرض شاشتك مع من تريد ولأكثر من شخص وأنت المُتحكم فيها بالطبع .

لا تنسي أن تقرأ : كيفية حذف سكايب Skype من ويندوز10 
الأداة كما قولنا ما زالت قيد التجربة حيث تعمل الشركة في الوقت الحالي على إختبارها لتوفيرها في القريب العاجل مع مزايا أخري من بينها السماح بمشاركة  50 شخصاً ضمن دردشة فيديو واحد كفريق عمل أو متطوعيين أو أصدقاء من مختلف أنحاء العالم، حيث بات التواصل بينهم أكثر سهولة ويسر .

تفعيل مشاركة الشاشة في سكايب 

بعد الإنتهاء مع الإصدار التجريبي للميزة سيكون بإمكان المستخدم تفعيل وتنشيط مشاركة شاشته مع من يريد وذلك من خلال الإعدادات Settings التي ستيح لك الحرية في أن تفعلها أو تعطلها في الوقت الذي تريده بالنقر على زر إلغاء البث.

تحميل تطبيق Squad

الجدير ذكره أن هناك الكثير من التطبيقات التي تقدم نفس الخدمة وعلى سبيل المثال هناك تطبيق GoTo Meeting "قو تو متينج" و "زوم" Zoom إضافة إلي "سكواد" Squad وهذا الأخير الأشهر في هذا المجال حيث يسمح ل 9 أشخاص بإجراء دردشة كلامية مرئية من خلال منصته ولتحميله أنقر هنا.

تنزيل TeamViewer 

كما أن هناك برنامج تيم فيور teamviewer والذي يقدم نفس الخدمة نوعاً ما ولكن الإختلاف أنه يوفر لك إمكانية التحكم في الجهاز سواء كان المكتبي على الحاسوب أو عبر الهاتف الذكي ، وهو من البرامج الرائعة في هذا المجال والتي أستخدمها شخصياً في عملي .

ففي حال أردت الحصول على مساعدة عن بعد من صديق أو شخص موثوق يمكنك تنزيل تيم الفيور على جهازك وفي نفس الوقت على الجهاز في الطرف الأخر وتحصل على إسم المستخدم وكلمة المرور وهي عبارة عن أرقام التي سيعطيك إياها لتتمكن من الدخول إلي جهازه والإطلاع على المشكلة وحلها .

ولكن يجب أن تحرص على أن يكون الشخص الذي تتعامل معه مصدر ثقة وأمان، حيث أنك وفي حال أعطيته معلومات التحكم والولوج سيكون بإمكانه الإطلاع على ملفاتك وصورك وأشيائك الخاصة، فكن حذراً وأختر من من تتعامل .
محتوى الموضوع