حذف الرسائل بعد إرسالها في واتساب على أندرويد

التدمير الذاتي للرسائل المرسلة على الواتساب في أندرويد
حذف الرسائل بعد إرسالها في واتساب على أندرويد 
وأخيراً قامت شركة فيسبوك المالكة لتطبيق التراسل الفوري واتساب بتوفير الميزة التي طال إنتظارها وهي خاصية التدمير الذاتي للرسائل المُرسلة على واتساب وذلك على هواتف الأندرويد، وهذا يعني أن أصبح بمقدر أي شخص أي يقوم بتدمير وحذف الرسائل التي يرسلها للأصدقائه وزملاء العمل بشكل آلي وتلقائي، وستتاح مع الإصدار رقم WhatsApp 2.19.275 وما فوق من الأجهزة الذكية المحمولة أندرويد.

وقد سبقها كل من تطبيقات التراسل الفوري الأخري المنافسة ومن بينها تطبيق تيليجرام والتي توفر ميزة الرسائل السرية أو الدردشة، والتي تتيح للمستخدم القيام بإجراء محادثات آمنة وبعيدة عن أي عمليات إختراق أو تجسس حتي أن الشركة نفسها لا يمكنها أن تعرف محتوي هذه الرسائل التي ترسل بين الطرفين، إضافة إلي تطبيق فيسبوك مسنجر الذي يتيح مزايا أمنية خاصة بالدردشات بين الأصدقاء عبر المنصة .

كيفية تفعيل التدمير الذاتي لرسائل واتساب المُرسلة 

- من المهم في البداية القيام بتحديث هاتفك إلي أخر إصدار متاح على متجر جوجل بلاي ستور أو الأيتونز لهواتف الأيفون.

- الميزة إختيارية أي أن الأمر يرجع لك في تفعيلها من عدمه، فلهذا ولكي تتمكن من تشغيل ميزة التدمير الذاتي لرسائل واتساب التي ترسل أو حذف الرسائل بعد إرسالها، الذهاب إلي إعدادات حسابك.

- ومن ثم النقر على خيار Disappearing Messages ، وإختيار الوقت الذي تريد أن تدمر وتزال فيها الرسائل التي أرسلتها ما بين 5 ثوانٍ إلي ساعة كاملة وبعدها سيتم إزالة الرسالة بشكل فوري ونهائي .

حماية المعلومات الحساسة على واتسب 

الجدير ذكره أن ميزة اليوم ستكون مناسبة جداً ومفيدة لمن يقومون بإرسال صور أو مقاطع فيديو أو نصوص مهمة وفي غاية السرية، فالرسالة التي سوف ترسل للمستقبل سيتم حذف بعد أن يقوم بقرآتها ، وبمجرد فتحها سيتم العد التنازلي لعملية الإزالة والتي هي ما بين الخمس ثواني إلي الساعة كما ذكرنا سابقاً .

ويمكنك إلغاء حذف الرسائل بعد إرسالها بالنقر على خيار Off ضمن الخيارات التي ستتاح في الإعدادات الجديدة للميزة القادمة والتي قد تري النور في العديد من البلدان بشكل تدريجي إلي أن تُعمم للجميع في كل من دول الإتحاد الأوروبي، والشرق الأوسط ، أمريكاً، وباقي دول آسيا.

التدمير الذاتي لرسائل واتساب ستمكن أصحاب مجموعات الواتساب أيضاً على الإستفادة منها حيث يمكنهم ضبط إعدادات الحذف للرسائل على الجروبات في وقت زمني مُحدد.

المصدر 
حذف الرسائل بعد إرسالها في واتساب على أندرويد Reviewed by نسيم محمد العديني on أكتوبر 02, 2019 Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول