تفعيل الشكل الجديد على تويتر والتعرف على المزايا المتوفرة

تفعيل الشكل الجديد على تويتر والتعرف على المزايا المتوفرة
تفعيل الشكل الجديد على تويتر 2019
تقوم شبكة التواصل الإجتماعي تويتر Twitter بتجربة التصميم والشكل الجديد لمنصتها عبر الإنترنت، فقد أعلنت المنصة عن هذا الأمر وبالفعل لاحظنا هذا الأمر ومن المؤكد أن مستخدمي الشبكة لاحظوا التغييرات.

الشكل ما زال مقتصراً على بعض البلدا مثل الولايات المتحدة الأمريكية، وبريطانيا، وفرنسا، وعدد من الدول الأوربية والعربية أيضاً على أن يتم تعميمه على الجميع في القريب العاجل.

وقد أعلنت تويتر عن هذا وذلك بوضعها إعلان جانبي بعنوان "نظرة خاطفة على تويتر الجديد" وتجده على الجهة اليسري من حسابك في حال كنت تبحر وتغرد في هذا الموقع، حيث تدعوك إلي تجربة ومشاهدة الميزات الجديدة عبر الويب أي الأجهزة المكتبية في الوقت على أن تتوفر على الهواتف الذكية الأندرويد وiOS في وقت لاحق.

كيفية تفعيل شكل تويتر الجديد 

كل ما عليك فعله لتتمتع بالمزايا الجديدة في تصميمها الأخير هو النقر على خيار "إلقِ نظرة" عبر النافذة الجانبية السابقة الذكر، أو يمكنك تفعيله من خلال الإعدادات وذلك بالنقر على صورتك الشخصية ضمن الشريط العلوي، ومن القائمة المنسدلة قم بالضغط على "جرب تويتر الجديد".

العودة إلي شكل تويتر القديم 

وفي حال قمت بتغيير رأيك وترغب في إرجاع الأمر إلي سابق عهدها وبعد إطلاعك الخصائص الجديدة يمكنك الرجوع إلي الشكل القديم لتويتر وذلك بتطبيق بالنقر على "المزيد" والضغط على "تبديل إلي تويتر بشكله القديم".

ودعنا نتحدث قليلاً عن المزايا التي وفرتها شبكة التغريد المصغر لمستخدميها، ومن الملاحظ أن التغييرات شملت الشريط الذي في الأعلي حيث قامت بوضعها ضمن شريط جانبي لتسهيل عملية الوصول إليها مع تكبير حجم الخط فيها وسهولة التنقل بينهما.

ومن بين التبويبات الإستشكاف، والتنبيهات أو الإشعارات والرسائل، مع إضافة إزرار جديدة وهي القوائم، والعلامات المرجعية وموفر البيانات والملف الشخصي وهذا سيساعد المستخدم للوصول إلي بروفايله بشكل سريع في حال رغب في تعديل بياناته.

تبديل الدولة في تريند تويتر 

وفي الجهة المقابلة ستجد أقسام "المتداول لك" أو الهاشتاقات Trends for you الترند حيث يمكنك إختيار أكثر الأشياء المتدوالة في دول العالم وذلك بإختيار الدول بالنقر على أيقونة الترس وتبديل الدولة التي تقيم فيها، وفي الأسفل منها قسم إقتراحات المتابعة لحسابات مشاهير ومؤثرين قريبين منك منطقتك.

تفعيل الوضع الليلي على تويتر 

وليس هذا فقط فهناك ميزة لطالما كنت مطلوبة ومرغوبة وهي خاصية الوضع الليلي أو المظلم، حيث أصبح بإمكانك تفعيل والثيم الأسود على حسابك تويتر بنقرة زر واحدة، وذلك من خلال الضغط على خيار المزيد والسحب لتشغيل الوضع الداكن، وذلك لحماية عينيك أثناء التصفح بالليل من وهج الضوء الساطع من الجهاز.

إضافة إلي أن هذه الميزة تمكنك من توفير عمر شحن البطارية وذلك بتقليل معدل إستهلاكها من خلال تخفيض ضوء الهاتف وبالتالي زيادة عدد ساعات بطاريتك.

التبديل بين حسابات تويتر 

كما أصبح بالإمكان التبديل بين أكثر من حساب عبر منصة التويتر، حيث يمكنك إضافة حسابين للإنتقال بينهم بنقرة زر واحدة، وللقيام بذلك كل ما عليك فعله هو النقر على خيار المزيد ومن ثم في الأعلي مباشرة أنقر على أيقونة الزائد + وقم بتسجيل الدخول إلي حسابك بكتابة كلمة المرور وبريدك الإلكتروني.

شخصياً لقد أعجبت بالتصميم الجديد لمنصة تويتر، فهناك سهولة ومرونة كبيرة إضافة إلي وضوح كامل للإدوات المتوفرة مع تغييرات بسيطة، ولكن بالمجمل كنت راضياً عنه، فما رأيك أنت؟ 
تفعيل الشكل الجديد على تويتر والتعرف على المزايا المتوفرة Reviewed by نسيم محمد العديني on 13 يوليو Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول