4 بدائل لهواتف هواوي Huawei بعد الحظر الأمريكي لها

4 بدائل لهواتف هواوي بعد الحظر الأمريكي لها
هل تبحث عن بديل عن هاتف هواوي بعد الحظر ؟ أغلب المستخدمين سيكون ردهم على هذا السؤال بنعم وخاصة الباحثون عن بدائل لهواتف هواوي المحظورة .

فأمريكا ممثلة برئيسها ترامب قرر حظر شركة هواوي Huawei الصينية على أراضيها وأوعز إلي جميع الشركات الأمريكية إلي عدم التعامل معها ومن بينها شركة جوجل التي قامت بسحب ترخيص أندرويد من الهواوي حيث باتت الهواتف الخاصة بهواوي بدون نظام الأندرويد .

هذا يعني أن التطبيقات المتجر جوجل بلاي، ويويتوب، وخرائط قوقل وغيرها من الخدمات لن تتوفر على الهواتف المستقبلية لهواوي وهي ضربة قوية لا شك في ذلك ، وشارك في عملية الحظر شركات أخري أجنبية من بينها بانسونيك وتوشيبا اليابانية التي أعلنت عن عدم التعامل مع هواوي. 

الجدير ذكره أن هواوي تعمل في الوقت الحالي على التخلص من هذا المأزق بإيجاد البدائل عن نظام الأندرويد المحظور عليها بالعمل على نظام هونج مينغ HongMeng الجديد، إضافة إلي العمل على متجر تطبيقات جديد منافس وبديل عن جوجل بلاي وذلك بالتعاقد والتفاوض من متاجر أخري منافسة من بينها Aptoide أبتويد .

ما هي بدائل هاتف هواوي بعد الحظر 

من حقك أن تبحث عن بديل عن هواتف الهواوي المحظورة والتي باتت جهاز بدون أي روح فالتطبيقات ممنوعة والتحديثات الأمنية لن تصل مما يشكل خطر أمني على المستخدم الذي قد يتعرض لخطر الإختراق أو التهكير والتجسس .

ولهذا إليك مجموعة من الشركات المتخصصة في صناعة الهواتف الذكية والتي تُعد بديل مناسب وسريع للمستخدمين لهواتف الهواوي المحجوبة على الأرض الأمريكية .

هواتف سامسونج جالاكسي

بديل رائع ومناسب جداً وهو من بين أكبر الشركات الكورية الجنوبية مبيعاً للإجهزة في العالم أجمع، ففي الشرق الأوسط لا يخلو بيت إلا ويستخدم هذا النوع، ولها إسمها وتستخدم نظام الأندرويد على هواتفها وفيها الكثير من الأنواع والأحجام من بينها سامسونج برايم، وجالاكسي آي Galaxy A وآي سفن 7 وغيرها المرغوبة بشكل كبير.

ولهذا ننصحك بإقتناء هذه النوع من الأجهزة ولو بشكل مؤقت إلي حين إنتهاء الأزمة والحرب الأمريكية الصينية التي ستجر العالم إلي حرب إقتصادية بدون أدني شك .

شاومي Xiaomi 

وهو البديل الثاني الصيني الذي ننصح به، فهو يوفر الكثير من الخيارات المناسبة للمستخدمين محدودي الدخل حيث تطرح الشركة مجموعة من الخيارات من ناحية الأسعار المتوسطة والمنخفضة والعالية حيث تناسب الكثير من الأذواق مما يجعلها منافساً قوياً لغيرها من الشركات صاحبة الأثمان المرتفعة .

ناهيك عن أن الشركة بالرغم من أنها صينية إلا أنها لم تحظر وتحمي نفسها من خلال متجر تطبيقات خاص بها مما يجلعها بعيدةً كل البعد عن إحتكار نظام الأندرويد الذي قد يستخدم ضدها في حال إعتمدت عليها كما هو الحال في هواوي ، ومن أجهزتها ريدمي Redmi 7 والذي يتوفر عليه تقنية الإتصال بالجيلين الثالث والرابع G3/ 4 .

أجهزة نوكيا 

وهي من الشركات التي تراجعت في الفترة الأخيرة أمام المنافسة الشرسة التي تفوقت عليها عدد من المنافسيين الأقوياء مثل جالاكسي، وقوقل، وهواوي، وغيرها ، ولكنها عادت من جديد حيث واكبت التطور وحاولت أن تضع لنفسها مكاناً في هذا العالم التكنولوجي .

حيث خرجت إلي السوق بمجموعة من الهواتف والأجهزة الذكية من بينها هاتف نوكيا 8 سيروكو و 7 بلاس، إضافة إلي جهازNokia 9 PureView بيور فيو والذي يعمل بنظام أندرويد 9.0 مع 128 جيجا و 6 جيجا رام مع كاميرا قوية ب 6 عدسات خلفية .

هواتف قوقل الحديثة 

البديل الأخر تجده في الشركة التي قاطعت هواوي، وهي جوجل والتي تملك في جعبتها عدد من الأجهزة المتطورة والتي تعد بديل لهاتف هواوي من بينها هاتفي البيكسل Pixel 3a و Pixel 3aXL واللذان يعملان بالأندرويد النسخة التاسعة من كاميرا خلفية بدقة 12.2MP ميجابايت وفتحة العدسة f/1.8، وكاميرا أمامية سيلفي بدقة 8MP الميقابايت، مع توفر ميزة التصوير الليلي أو المظلم.
4 بدائل لهواتف هواوي Huawei بعد الحظر الأمريكي لها Reviewed by نسيم محمد العديني on مايو 27, 2019 Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول