كيفية منع المزعجين من إرسال طلبات صداقة على فيسبوك

كيفية منع المزعجين من إرسال طلبات صداقة على فيسبوك
شبكة التواصل الإجتماعي فيسبوك تٌعد من أكبر الشبكات في هذا العالم متوفقةً على الكثير من المنصات الأخري مثل تويتر ، وجوجل بلس التي تم إيقافها، وليكندإن الخاصة بالعمل الحر، وريدإت ، وتمبلر وغيرها .

وتستخدم المنصة بالطبع في عملية الإتصال بين الأشخاص في هذه المعمورة وذلك بإرسال الصور ومقاطع الفيديو إضافة إلي الدردشة الكتابية عبر المسنجر، ولعل أبرز المزايا هي ميزة إرسال طلبات الصداقة.

ففي حال رغبت في أن تعمل شبكة علاقات بينك وبين مجموعة الأناس سواء في منطقتك أو غيرها من البلدان كل ما عليك فعله هو البحث عن المستخدم ومن ثم إرسال الطلب.

ولكن الميزة بالرغم من أهميتها إلا أنها باتت مزعجة عند عدد كبير من المستخدمين الذين قد لا يرغبون في تلقي أياً من طلبات الصداقة عبر الفيسبوك وذلك لأسباب شخصية، فمن الممكن أن يكون الحساب لفتاة أو بنت لا تريد أن يرسل إليها غريباً طلب صداقة وذلك لأن حسابها محصور فقط بالعائلة والأقارب.

اقرأ أيضاً : مسح سجل التصفح على فيسبوك لمنع إستهدافك بالإعلانات ؟

أو ربما أكتفي الشخص من الأصدقاء عنده ولا يريد أن يستقبل أحد آخر، لحسن الحظ وفرت الفيسبوك خيارات التحكم في هذه الخاصية بحيث يمكنك تعطيل ومنع الغرباء من إرسال طلب صداقة عبر فيس بوك وبسهولة تامة فكيف ذلك ؟

وقف ومنع الغرباء أو المتطفليين من إرسال طلب صداقة إليك على فيسبوك

الأمر بسيط، كل ما عليك فعله هو تسجيل الدخول إلي حسابك بكتابة بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك و كلمة المرور الباسورد الخاص بك لتتمكن من الولوج.
إذهب مباشرة إلي الإعدادات بالنقر على السهم الصغير في الأعلي مباشرة وأختياره من هناك، ومن القائمة الجانبية قم بالضغط على الخصوصية Privacy لتذهب إلي إعدادات وأدوات أخري.
الذي يهمنا هو "كيف يجدك أو يتواصل معك الأخرون" وستجد أمامها من يستطيع إرسال طلبات صداقة إليك؟ قم بالنقر على خيار التعديل .

ستجد خيار الكل All مفعلة بشكل إفتراضي حيث يمكن للجميع بدون إستثناء إرسال الطلب إليك ، إضغط عليها وأختر "أصدقاء الأصدقاء" وأنتظر لحين تفعيلها بظهور علامة الصح .
الأن لن يتمكن أي مُزعج أو متطفل من إرسال طلبات صداقة على الفيسبوك بحيث أن الأمر بات مقتصراً فقط على أصدقاء أصدقائك وهم المخوليين الذي يستطيعون إرسال طلبات الصداقة على حسابك الفيسبوكي .

منع ظهور قائمة الأصدقاء على فيسبوك 

وفي الأسفل منها يمكنك منع ووقف المتلصصين من الإطلاع على قائمة أصدقائك وذلك بالنقر عليها ومن ثم إختيار "أنا فقط" بدلاً من العامة والتي تُمكن الجميع من مشاهدة من هم الأفراد الذين تتواصل معهم وهو أمر قد مقلق ومحرج في نفس الوقت.
كيفية منع المزعجين من إرسال طلبات صداقة على فيسبوك Reviewed by نسيم محمد العديني on أبريل 27, 2019 Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول