كيفية تفعيل الوضع الليلي على واتساب Whatsapp

كيفية تفعيل الوضع الليلي على واتساب Whatsapp
تحديث بتاريخ 9/10/2019 : وأخيراً تم إطلاق ميزة الوضع الليلي أو المظلم لتطبيق واتساب بشكل رسمي ، الخاصية ستصل المستخدمين بشكل تدريجي والبداية لمستخدمي هواتف أندرويد التي تعمل بنظام اندرويد 10 Q كيو ، ونظام iOS 13 لهواتف الأيفون، على أن يتم تعميم الوضع الداكن لتطبيق واتساب لعموم الإصدارت القديمة في وقت لاحق.

بعد إتاحة الوضع الليلي أو المُظلم Dark Mode على تطبيق فيسبوك ماسنجر على ما يبدو أن شبكة التواصل الإجتماعي فيس بوك لم تتوقف عند هذا الحد.


فقد تحدثت أخبار صحفية أن الشبكة الزرقاء بصدد العمل على توفير خاصية وميزة الوضع الليلى الداكن أو الثيم الأسود على تطبيق التراسل الفوري واتساب WhatsApp هذه المرة.

كيفية تفعيل الوضع الليلي على واتسب 

وفي حال توفر الميزة قريباً خلال الأسابيع أو الأشهر القليلة القادمة سيكون بإمكانك تشغيل هذه الخاصية على حسابك في واتساب بالذهاب إلي الإعدادات Settings ومن ثم السحب لتفعيله على الفور.

حالياً مُحادثات واتسب تظهر بخلفية بيضاء والنص باللون الأسود ولكن مع إتاحة ميزة الوضع المُظلم للتطبيق سيعمل على تعميم اللون الأسود على الشاشة كلها.

وكالعادة هذا الأمر لم يكن محض الصدفة فالوضع الليلي يعمل على حماية العين أثناء التصفح والدردشة في الليل وذلك عن طريق تخفيف وهج الضوء الخارج من شاشة الهاتف الذكي أندرويد أو IOS.

فمع إستخدام التطبيق أثناء التراسل مع الأصدقاء وخاصة في الليل يكون الجهاز في وضعية الضوء الشديد الذي قد يؤذي العين ويسبب لك الضرر مع مرور الساعات والأيام وهذا ما أكدته مصادر طبية وتجارب الأشخاص.

فمع تفعيل الوضع بالليل للتطبيق ستتمكن من إستخدام المنصة بدون أي إزعاج أو وجع وحرقان في عينيك ، ناهيك عن فائدة أخري وهي توفير شحن بطارية الجهاز.

وهي أم المشاكل أيضاً ويُعاني منها عدد لا بأس به من المستخدمين، فمع تشغيل الخاصية سيتم تقيل معدل إستهلاك شحن بطاريتك وبالتالي إطالة عمر البطارية لأكثر مما كانت عليه في السابق قبل التفعيل.

تفعيل الوضع الليلي على فيسبوك مسنجر 

الجدير ذكره أن فيسبوك قامت في وقت سابق بتفعيل هذه الميزة الجديدة على تطبيقها الأخر فيسبوك ماسنجر ولكن بطريقة مخفية وسرية .

ولتفعيلها كان لازماً على المستخدم فتح التطبيق ومن ثم بدأ مُحادثة مع صديق من الأصدقاء ومن ثم إرسال رمز إيموجي الهلال ضمن الرسائل .

وسيظهر لك سيل من الهلالات وفي الأعلي ستلاحظ وجود خيار الإعدادات لتفعيل الميزة ومن ثم بالسحب سيتم تفعيلها لتتحول الشاشة للون الأسود المعتم المريح للعين بكل تأكيد.
كيفية تفعيل الوضع الليلي على واتساب Whatsapp Reviewed by نسيم محمد العديني on 10 مارس Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول