كيفية تغيير جودة الفيديو على فيسبوك

تغيير جودة الفيديو ومنع تشغيل الفيديوهات التلقائية على فيسبوك
الفيديوهات عبر شبكة التواصل الإجتماعي فيسبوك من أكثر الأشياء رواجاً وأهمية نظراً لأهميتها للمُعلنين أو الناشرين عبر الفيسبوك على حد سواء، وللمستخدم العادي الذي يُفضل أن يكون كسولاً ويشاهد الفيديو بدون أي قراءة لنصوص طويلة ومملة أليس كذلك ؟

وتهتم فيسبوك في الفترة الأخيرة بالفيديو القصيرة منها والطويلة وهذا يدلل أهميتها وقوتها في إيصال الرسائل سواء لمجموعة من المجموعات أو لأي جهة مُعلنة أو صاحبة مصلحة، ولهذا نجد إستخدام كثيف للبث المباشر عبر الفيسبوك ونشره على الحسابات الشخصية منها والصفحات .

ولكن المشكلة في أن هناك من يُعاني من الإزعاج تارة من تشغيل الفيديوهات التلقائية على فيسبوك، إضافة إلي الجودة الخاصة بالفيديو نفسه، فأصحاب الإنترنت الضعيف في الدول النامية قد لا يستطيعون مجاراة الجودة العالية الأتش دي HD ويفضلون الجودة العادية التي تناسب سرعتهم.

إقرأ المزيد .. شرح كيفية إخفاء التعليقات التي تحتوي على كلمات معينة في فيسبوك

تغيير جودة الفيديو على الفيسبوك 

ولهذا قد تفكر ملياً في تغيير جودة الفيديو على حسابك بحيث تناسب باقة النت عندك وذلك لمشاهدة الفيديوهات بدون إنقطاع أو أي مشاكل أخري وللقيام بذلك عليك إتباع التالي : 
  • قم بتسجيل الدخول إلي الحساب، ومن ثم إذهب مباشرة إلي الإعدادات Settings .
  • في القائمة الجانبية إنزل إلي الأسفل وأنقر على الخيار القبل الأخير Videos مقاطع الفيديو.
  • ضمن تبويب إعدادات الفيديو قف عند Video Default Quality الجودة الافتراضية للفيديو والتي فيها الأزرار التي سنقوم بالتعديل عليها.
  • ستجد ثلاثة خيارات كما في الصورة، يمكنك الإختبار من بينها وهي : إفتراضي ، وSD فقط، خيار جودة عالية الدقة متوفر HD.
  • ففي حال رغبت في تعطيل الجودة العالية يمكنك الإختبار ما بين الإفتراضي أو الأس دي الخاص بالفيديوهات القليلة وضعيفة الجودة.

إيقاف تشغيل الفيديوهات التلقائية في فيسبوك 

  • ولتعطيل التشغيل للفيديوهات التي تعمل تلقائياً عبر حسابك في فيسبوك أثناء التصفح إختر الخيار إفتراضى "Default" وهنا يكون القرار لك في حال رغبت في النقر على تشغيله من عدمه.
بهذه الطريقة ستتمكن من التحكم بالفيديوهات المنشورة عبر الشبكة الزرقاء وذلك لمنع الإزعاج والحصول على مشاهدة ممتعة بدون إنقطاع.، إضافة إلي التخلص من الإحراج عن صدور أي صوت أثناء تصفحك للفيسبوك من خلال إيقاف تشغيل الفيديوهات التلقائية عبر فيسبوك.

التراجع وحذف الرسائل في فيسبوك مسنجر 

الجدير ذكره أن الفيسبوك قامت بطرح ميزة مكنت المستخدم من التراجع وحذف الرسائل المرسلة عبر تطبيق الماسنجر، حيث أصبح بالإمكان التخلص من الرسائل التي أرسلتها عن طريقة الخطأ أو الصدفة وذلك خلال عشر دقائق فقط لا غير.

الميزة أو الخاصة رائعة ستتيح للمستخدم مراجعة نفسه خلال المدة المطروحة حيث أننا في كثير من الأحيان نقع في الأخطاء أليس كذلك، وهي ذاتها الشبيهة بشبكة تويتر التي أتاحت التعديل على التغريدات في مدة زمنها 30 ثانية فقط ليتمكن المُغرد من تعديل تغريدته.
كيفية تغيير جودة الفيديو على فيسبوك Reviewed by نسيم محمد العديني on 28 فبراير Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول