كيف أعرف عنوان الماك أدرس MAC address على ويندوز

كيف أعرف عنوان الماك أدرس MAC address على ويندوز 7
مثل مفاتيح السيارات هناك شىء إسمه الماك أدرس MAC address، فهل من المعقول أن نجد مفتاح لعربة مماثل له ؟ بالطبع لا وهذا الأمر ينطبق على عنوان ماك أدرس الخاص بأجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية.

ما هو الماك أدرس ؟؟
وبإختصار هو عبارة عن مجموعة من الأرقام والأحرف الفريدة مثل السيريال نمبر الخاصة بالبرامج، فلا يوجد مثيل له على أجهزة أخري، بمعني أن هاتفك أو جهاز الحاسوب الخاص بك لا يوجد له مثيل آخر لماك الأدرس .

يستخدم الماك أدرس لربط الأجهزة لمن يملكون شبكات إنترنت حيث أنه ومن خلاله سيتمكن مالك الشبكة من منع المشتركين من إستخدام هاتف أو جهاز آخر غير الذي تم ربطه وكتابته في لوحة التحكم في الشبكة.

كيف أعرف عنوان ماك أدرس على ويندوز ؟

الأمر بسيط كل ما عليك فعله هو الذهاب والنقر على أيقونة الإنترنت في الشريط الذي بالأسفل (كلك يمين) سيظهر خياران إضغط على (فتح مركز الشبكة والمشاركة) كما في الصورة .
كيف أعرف عنوان الماك أدرس MAC address على ويندوز 7
الأن ستفتح نافذة منها سننقر على الخيار رقم 1 Wireless network connection، ومن ثم نضغط على خيار رقم 2 وهو التفاصيل لنصل إلي تفاصيل أتصال الشبكة ويهمنا فيها خيار Physical Address وهو العنوان الفعلي أو الفيزيائي كما هو واضح في الصورة.
كيف أعرف عنوان الماك أدرس MAC address على ويندوز 7
طريقة بسيطة وسريعة لتعرف رقمك الفريد على الجهاز، وسنتعرف في مقالات قادمة إن شاء الله على كيفية معرفة العنوان ماك الأدرس على الهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد في سامسونج.

كيف أعرف عنوان الماك أدرس MAC address على ويندوز Reviewed by نسيم محمد العديني on يناير 13, 2018 Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول