كيف أحذف ملفات هاتف أندرويد عند البيع نهائياً دون رجعة

كيف أحذف ملفات هاتف أندرويد نهائياً دون رجعة عند البيع
من الطبيعي أن نفكر يوماً ما من الأيام ببيع هاتفنا الذكي وذلك لعدة أسباب قد تكون شخصية مثل الحاجة إلي بعض المال، أو لأسباب أخري كرغبة في التغيير لهاتف أخر حديث.

وهواتف الأندرويد تُعد من أكثر الهواتف الذكية إستخداماً حول العالم يليها الأيفون الخاص بشركة آبل، فالغير طبيعي أن نقوم ببيع هاتف أندرويد أو أي جهاز ذكي أخر دون التأكد من خلو الجهاز من الملفات والمستندات من صور ومقاطع فيديو خاصة بالشخص المالك وضمان عدم إمكانية إسترجاع الملفات المحذوفة نهائياً.

كيف أحذف ملفات هاتف أندرويد بشكل نهائي عند بيعه؟

عندما نفكر ونقرر في بيع جهازنا من المُهم أن نفكر في الطريقة التي نتخلص منها من مشكلة الشك والوسوسة في أنه من الممكن أن يقوم مستخدم آخر بإسترجاع صوري وفيديوهاتي وأشيائي الخاصة عند بيعي لهاتفي القديم، أليس هذا مخيفاً وُمرعباً؟

لا تقلق كل ما عليه فعله هو أن تقوم بإزالة الذاكرة الخارجية (SD) تخوفاً من نسيانها في الجهاز، وبعد ذلك علينا القيام بالبدء بإزالة ما علي الذاكرة (الميموري) الداخلية ويتم ذلك بعمل ضبط مصنع .

ومن المهم التأكد من تفعيل خاصية تشفير البيانات لأنها ستعمل على تمويه وطمس (إن صح التعبير) المعلومات التي على الذاكرة وهذا سيمنع عملية إسترجاع إي بيانات من طرف المالك الجديد، وفي حال لم تلك لذلك تلك الميزة عليك القيام بالنقطة التالية ..
وهي عمل إعادة لضبط المصنع على هاتفك إذهب إلي الضبط OPtion وهي أيقونة على شكل علامة الترس كما هو واضح في الصورة أعلاه.

ومن ثم إختر النسخ إحتياطي وإعادة الضبط وفي النهاية أنقر على الخيار إعادة تعيين الجهاز سيتم إعادة تشغيل الهاتف مرة أخري إنتظر إلي حين الإنتهاء من العملية ورجوع الهاتف لوضعيته الأولي وكأنه مشرياً للتو.
كيف أحذف ملفات هاتف أندرويد نهائياً دون رجعة عند البيع
هذا فقط؟ بالطبع لا والخطوة القادمة أهم من سابقتها وهي القيام بتوصيل الجهاز عن طريق وصلة يو بي أس USB أو أي طريقة أخري تراها مناسبة وشبكه بالحاسوب أو الكمبيوتر.

الأن أملأ الذاكرة الداخلية بصور وفيديوهات وملفات كثيرة جداً متوفرة لديك ومن الممكن تنزيلها مثلاً من الإنترنت في حال عدم توفرها وأحرص على أن تمتلأ الذاكرة بشكل كامل.
كيف أحذف ملفات هاتف أندرويد نهائياً دون رجعة عند البيع


وفي حال رغبت في الحصول على صور يمكنك القيام بعملية تصوير عشوائي عبر الكاميرا للحيطان أو للسماء أو لأي شىء أخر حتي تصلك رسالة بأن ذاكرتك ممتلئة وهو المطلوب .

وفي النهاية ومن باب التأكيد قم بعمل إعادة لضبط المصنع كما في الخطوة الأولي للتيقن بأن كل شىء على ما يرام وليس هناك أي إحتمالية لعودة صورك السابقة، فعند تفكير الشخص بإسترجاعها سيجد الصور التي إلتقطت مؤخراً .
كيف أحذف ملفات هاتف أندرويد عند البيع نهائياً دون رجعة Reviewed by نسيم محمد العديني on ديسمبر 28, 2017 Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول